توصية : مركز العقبة الدولي للغطس - العقبة

مركز العقبة الدولي للغطس - مدونة إيهاب عثمان للسفر
مع محمد القطاونة


الكثير من الأردنيين والعرب المقيمين في الأردن لا يعلمون عن السحر الطبيعي الموجود تحت الماء على شواطيء مدينة العقبة جنوب الأردن و بالرغم من إمكانية مشاهدة المناظر الرائعة كالأسماك و المرجان الملون من خلال السباحة في البحر أو ركوب القارب الزجاجي مثلا لكن لا شيء يضاهي وجودك بشخصك تحت الماء و الغطس مع الأسماك. بالتأكيد تحتاج الى عدد من المهارات بالإضافة الى العدة الضرورية لممارسة رياضة الغطس و بالتالي تحتاج الى مركز متخصص في الغطس و الذي يزودك بالتدريب الضروري و العدة لتجربتك الفريدة تحت الماء لذلك سأنصحكم اليوم بمركز العقبة الدولي بإدارة المدرب محمد القطاونة.

تاريخ المركز عريق جدا فوالد المدرب محمد ، السيد أحمد القطاونة هو أحد الأوائل في تأسيس وحدة الغطس في الجيش الأردني، ولا تقل خبرة محمد عن خبرة أبيه فهو مدرب محترف و مصور محترف تحت الماء ظهر في العديد من التقارير الإخبارية العربية و العالمية.

أما مركز الغطس الذي يقع في الوسط الحيوي من المدينة و القريب من معظم الفنادق، يحتوي على جميع مستلزمات غطستكم الأولى من البدل الخاصة و اسطوانات الهواء و الأدوات الأخرى. أولا عليكم بحجز الموعد المناسب لكم من خلال الهاتف او بزيارة المركز مباشرة، وفي صباح اليوم المنشود يجب عليكم التواجد في المركز حوالي الساعة التاسعة صباحا لقياس البدل و اختيار الأدوات و توقيع الأوراق الضرورية ومن ثم ينقلكم باص المركز إلى الشاطيء وهناك يتولى محمد مسؤولية اعطائكم التدريبات الأساسية للاستمتاع بغطستكم.

مركز العقبة الدولي للغطس - مدونة إيهاب عثمان للسفر
المدرب محمد القطاونة - مركز العقبة الدولي للغطس


في الحقيقة ما يميز مركز العقبة الدولي للغطس ليست الادوات و البدل انما احترافية محمد القطاونة واسلوبه في التدريب مع الحفاظ على اعلى درجات السلامة و هو محبوب عند زبائنه العرب و الأجانب،أما بالنسبة لي محمد القطاونة هو احد الأصدقاء المفضلين و قد بدأت الغطس معه منذ سبع سنوات أو أكثر وأوصي به جميع من يسألني عن الغطس في العقبة.

الخدمات التي يقدمها المركز:
  •  تأجير عدة الغطس
  •  التدريب الرسمي للحصول على شهادات “Padi” المعترف بها دوليا
  •  تجربة الغطس لأول مرة - تكلفة الغطسة الواحدة ٣٠ دينار

موقع المركز : العقبة - شارع الملك حسين - مقابل مطعم ماكدونالدز - عمارة الأوقاف - هاتف محمد :٠٠٩٦٢٧٩٦٩٤٩٠٨٢
و يمكنكم متابعة صفحة المركز على فيسبوك هنا.

مركز العقبة الدولي للغطس - مدونة إيهاب عثمان للسفر
من داخل المركز


حتى لاأنسى، سأقوم بالكتابة عن الغطس تحت الماء بالتفصيل لأن الغطس هو أحد النشاطات المهمة عند السفر الى العديد من الوجهات السياحية خاصة في مناطق آسيا مثل تايلاند و المالديف.