المالديف - الجزء الأول


المالديف

المالديف يا أصدقائي و كما تعلمون هي دولة في المحيط الهندي تتكون من أرخبيل من الجزر ، حوالي الألف جزيرة تترواح في مساحاتها، بعضها مأهول بالسكان و القرى و بعضها الآخر فنادق سياحية و معظمها خال تماما. المالديف مشهورة جدا في العالم و هي على قائمة معظم الناس و يتمنون زيارتها قريبا. دعوني أحدثكم عنها قليلا :


تعتبر المالديف من الوجهات الأكثر كلفة اذا اردت النزول في فندق فاخر أو خمسة نجوم خاصة ان سعر تذاكر السفر اليها مرتفعة، في الحقيقة و مالا يعلمه معظم الناس أن المالديف تحتوي أيضا على خيارات أقل تكلفة كفنادق ٣ نجوم أو حتى نجمة واحدة فقط و يمكنك زياراتها ضمن ميزانية محدودة و بدون الحاجة الى دفع مبالغ كبيرة ، ولكن المالديف واحدة من تلك الوجهات التي تقصدها للاسترخاء فقط فأنت لا تذهب من أجل التسوق مثلا أو من أجل المتاحف أو أو أو …. أنت تذهب للمالديف من أجل مياه المحيط النقية و رمال الشاطيء الناعمة ، أنت تذهب للمالديف من أجل تجربة الرفاهية التي نريد أن تستمتع بها ولو لمرة واحدة لذا إذا أردتم نصيحتي لا تضيعوا فرصة زيارة المالديف على فنادق رخيصة ، قد تبدوا هذه النصيحة قاسية ولكن صدقوني : اذهبوا للمالديف من أجل الاستمتاع بتجربة مرفهة أو لا تذهبوا أبدا…. فهذه الرحلة تستحق الاستثمار بها : ضعوا خطة للتوفير على مدى عام أو عامين حتى … احجزوا ٤ ليال بدل من ٧ مثلا …المهم حاولوا أن تحصلوا على تجربة مميزة فهي من رحلات العمر كما نقولها.


بالنسبة لي كان خياري لفندق كورومبا موفقا جدا، فبالرغم من قدم هذا الفندق ولكنه محافظ على خدمة ممتازة ، ليس الأفخم في المالديف و لكنه ضمن فئة التكلفة المعقولة باعتباره فندق خمسة نجوم. مايهمني هو نظافة الشاطيء ووجود تلك المياه الشفافة لضمان الاستمتاع . أيضا و من الطبيعي أن تصادف العديد من الكائنات البحرية أثناء سباحتك قرب الشاطيء ، لذا لاتهلع اذا صادفت سمكة قرش صغيرة فالعديد من أسماك قرش الحيد المرجاني ذات الرأس الأسود المدبب تسبح في الأنحاء و هي غير مؤذية تماما بالإضافة الى العديد من أسماك الشعاع المفلطحة.


أخيرا و في نهاية هذا الجزء من زيارتي للمالديف، تذكروا أن التجربة في المالديف تتمحور حول الشاطيء و بعد عدة أيام قد يصبح الجو مملا بعض الشيء لمعظم الناس ، لذا فإن ٤ أيام كافية لمعظم الناس. سأتحدث أيضا في قصص قادمة عن بعض الأشياء التي يجب عليكم إحضارها الى المالديف من أجل متعة و راحة مضمونة.

المالديف
ما أجمل الألوان وقت الغروب!

المالديف
النخيل : كما تتخيل الموقع تمام

المالديف
للاسترخاء فقط

المالديف
مكاني المفضل

المالديف
في الاحلام فقط

المالديف
صورة ليلية

المالديف
سيلفي فوق الماء

المالديف
سيلفي تحت الماء

المالديف

المالديف
كائنات بحرية غير مخيفة أبدا

المالديف
مدخل فندق كورومبا