المالديف - الجزء الثالث


المالديف


كما لكل دولة في العالم فإن للمالديف عاصمة تمثل هويتها الوطنية، فالمالديف ليست مجرد جزر و فنادق سياحية، و عاصمة المالديف : مالي ، و هي جزيرة متواضعة المساحة : ستة كيلومترات مربعة فقط و تعد من المدن الأكثر اكتظاظا في العالم و يمكنك كسائح التجول في المدينة كلها خلال ساعات فقط. في اليوم الأخير من زيارتي للمالديف كانت رحلة العودة متأخرة ليلا، لذا حزمت حقائبي مبكرا لاستغل الساعات المتبقية و ذهبت في رحلة لاستكشاف المدينة، حيث تتميز بشوارع ضيقة قد تغلق تماما بسبب ازدحام السيارات كما ستلاحظ كثرة الدراجات النارية الصغيرة.


أما بالنسبة للمواقع التي يجب عليك زيارتها فهناك بعض من المعالم المهمة ،مثلا يمكنك البدء بزيارة مسجد الجمعة في مركز المدينة الذي يتميز بمئذنته  البيضاء و يعود تاريخ هذا المسجد الى عام ١١٥٣ و الذي بدء في بناءه السلطان الأول محمد بن عبدالله بعد اعتناقه الاسلام. و في باحة المسجد ستلاحظ مقبرة و أضرحة سلاطين المالديف و لاتنسى معاينة الكتابات القديمة على جدران المسجد الخارجية.
ثم تكمل مشيك في المدينة لتمر مرور الكرام أمام القصر الرئاسي ثم ساحة الشهداء . ستجد أيضا أثناء مشيك في الشوارع العديد من محلات الهدايا التذكارية التي ستجد فيها أشياءا تميز المالديف عن غيرها مثل قلائد مصنوعة من أسنان سمك القرش و الأصداف الملونة و الكبيرة لكن الأسعار مرتفعة بعض الشيء، أنا أحب شراء مغناطيسات الثلاجة من كل بلد وهذا ماأبحث عنه عادة.
أكمل طريقك الى طرف المدينة و عبر سوق التوابل و البهارات لتجد معلما مهما و هو سوق الأسماك حتى اذا لن تشتري السمك فمجرد زيارته ورؤية مختلف آنواع الكائنات البحرية متعة حقيقية و ستجد أيضا بجانبه مركزا للخضار و الفواكه حيث الناس لطفاء هناك و يدعونك لتذوق بعض منتجاتهم.


بعد هذه الجولة السريعة عدت الى الفندق من أجل المتعة ثم توجهت الى المطار و هو مطار صغير و متواضع تجد فيه سوقا صغيرة و بعض المطاعم السريعة. أخيرا، المالديف من الوجهات المفضلة للعديد من الناس و سأعود اليها بالتأكيد حيث أنها مناسبة جدا للاسترخاء و الاستمتاع بمياه المحيط الزرقاء. 

المالديف

المالديف
مأذنة مسجد الجمعة المشهور

المالديف
مقبرة السلاطين

المالديف
منظر خارجي

المالديف
من ساحة الشهداء

المالديف
حديقة مركزية

المالديف
سوق الخضار

المالديف
بجانب سوق السمك

المالديف
بجانب سوق الخضار

المالديف
خارج سوق السمك

المالديف

المالديف
طازج

المالديف
شوارع مزدحمة

المالديف
ازدحام دراجات نارية

المالديف
القصر الرئاسي